الرئيسيةاخبار محليةلقاء الجليل يقوم بمعايدة المطران الياس شقور ويرسم معه
اخبار محليةرئيسي

لقاء الجليل يقوم بمعايدة المطران الياس شقور ويرسم معه

لقاء الجليل يقوم بمعايدة المطران الياس شقور ويرسم معه وقائع المؤتمر القادم في الجليل
قام وفد من “لقاء الجليل” للحوار والعيش المشترك، مساء يوم الجمعة 30/12/22 بزيارة معايدة للمطران الياس شقور، أسقف الروم الكاثوليك في الجليل سابقا، في بيته في عبلين لتهنئته بمناسبة الأعياد الميلادية المجيدة.
افتتح اللقاء الكاتب زياد شليوط، منسق أعمال مركز اللقاء في الجليل منوها إلى دعم المطران لتجديد عمل اللقاء في الجليل ومؤكدا على انطلاق المسيرة مجددا. وألقى كلمة الوفد المربي الأستاذ حاتم حسون، الذي قدم تهاني العيد وقال في كلمته: ” تأتي الأعياد لتعميق أواصر المحبة والتعايش ولنشر ثقافة التسامح وقبول الاخر واظهار الروح الحقيقية للأديان على اختلاف معتقداتها، وما أحوجنا الى ذلك على ضوء ما نشهده من عنف وتقاطب بين أفراد المجتمع. ونحن نحتفل معا بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام، نؤكد على شحن همتنا لبناء السلام العادل والدائم لكلّ البشر، وترسيخ أواصر الأخوة والعيش معًا بعيداً عن التعصب والتطرف وأعمال العنف، فسلام الميلاد يهدف إلى ارتقاء الأنسان والإنسانيّة والكون إلى حياةٍ جديدة، ومستقبل أفضل، حياة عنوانُها السلام والمحبة وإزالة الحروب والنزاعات، لا بل يرتقي الى محبة الأعداء وفق أقوال السيد المسيح”.
ورحب سيادته بأعضاء اللقاء منوها إلى أنه يعتبر نفسه واحدا من هذه المجموعة ومؤكدا مرة أخرى على تقديم كل ما يلزم لنجاح عمل اللقاء، أشار إلى التحديات الجديدة التي تواجه المواطنين العرب في هذه البلاد، مطالبا بوحدة الصف بين جميع الأطراف ووضع رؤية مشتركة لتأكيد مطالبنا الشرعية والدفاع عن وجودنا وبقائنا في بلادنا.
هذا وشارك أعضاء الوفد بالتداول في مستقبل عمل اللقاء في الجليل وساهم في تقديم الأفكار والآراء كل من السادة مع حفظ الألقاب: علي رافع، فتحي فوراني، الياس مخول، حاتم حسون، كميل شقور، إبراهيم مباريكي وعامر بابا، وقام باجمال الآراء زياد شليوط والتي تلخصت في ضرورة عقد يوم دراسي/ مؤتمر قريبا، للتداول في مجمل القضايا التي طرحت وأهمها هوية الانسان العربي والعمل الجماعي المشترك ومواجهة التحديات الجديدة، وتشكلت لجنة تحضيرية لهذا المؤتمر بهدف اعداد جدول أعماله ووضع النقاط التنظيمية.
هذا وقام سيادة المطران الياس شقور باهداء كتابه الجديد “ايحاءات من الكتاب المقدس” لأعضاء المجموعة في نهاية اللقاء، حيث شكر أعضاء الوفد المطران على هديته وتمنوا له الصحة والعطاء الدائم.