الرئيسيةاخبار محليةالجبهة والعربية للتغيير ردًا على تفوهات المفوض العام للشرطة شبتاي: متواطىء وشريك في تفشي الجريمة
اخبار محليةرئيسي

الجبهة والعربية للتغيير ردًا على تفوهات المفوض العام للشرطة شبتاي: متواطىء وشريك في تفشي الجريمة

أصدرت الجبهة والعربية للتغيير بيانًا ردت فيه على المحادثات المسربة ما بين المفوض العام للشرطة شبتاي ووزير ما يسمى ب”الأمن القومي” بن جفير، التي جاء فيها على لسان شبتاي: ” لا حيلة للتغلّب على الجريمة في المجتمع العربي، العرب يقتلون بعضهم البعض لأن هذه هي ثقافتهم “ثقافة عنيفة” ونابعة من عقلية العرب”.

وجاء في البيان: “ليس جديدًا أن بن جفير وشرطة الاحتلال وقائد الشرطة المفوض العام شبتاي متواطئون بل حتى شركاء في تفشي الجريمة في المجتمع العربي، وتفوهات شبتاي المسربة من مكتب بن جفير، هي دليل قاطع على تواطؤ الشرطة في مكافحة آفة الجريمة في المجتمع العربي”.

وأضاف البيان: “هذا انزلاق أخلاقي لا يمكن أن يمر مرّ الكرام، وأول خطوة لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي هي استقالة شبتاي العنصري، ولا بد من عدم التعاطي مع تصريحات بن جفير على أنها جدية فيما يخص عزمه على مكافحة الجريمة في المجتمع العربي، خصوصًا أن ماضي بن جفير وحاضره لا يوحون إلا بالعنصرية والكراهية”.

وأنهى البيان: “العقلية المختلة هي عقلية الشرطة التي لا تقوم بواجبها في حماية المجتمع العربي، وتوفير الأمن الشخصي للعرب، بل وتتواطأ مع المجرمين، وتشارك في تفشي الجريمة، حين يغيب دورها المسؤول لحماية المواطنين العرب. شبتاي مطالب بالاستقالة الفورية، وأيدي الشرطة التي لطالما تقاعست عن القيام بعملها في ملف الجريمة وتعتبر الدم العربي رخيصًا، ملطخة بالدم العربي”.